الدولار الأمريكي يرتفع على خلفية البيانات القوية حيث تتطور الجغرافيا السياسية. أين ل

الدولار الأمريكي يرتفع بقوة على خلفية البيانات القوية حيث تتطور الجغرافيا السياسية
ارتفع الدولار مرة أخرى يوم الجمعة حيث كشفت بيانات قوية من الولايات المتحدة عن اقتصاد لا يزال قوياً حتى لو رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له مقابل سلة من ست عملات في أكثر من عقدين ، بينما ارتفعت عوائد سندات الخزانة أيضًا على خلفية احتمالات المزيد من التشديد من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

يمكن للدولار القوي أن يبقي الأسعار تحت السيطرة على السلع على مستوى العالم
الدولار الأمريكي هو العملة المهيمنة في العالم ، وهذا يعني أنه يلعب دورًا كبيرًا في التجارة العالمية. هذه أخبار جيدة للأمريكيين ، لكنها يمكن أن تضر الناس في البلدان الأخرى إذا احتاجوا إلى استخدام الدولار لدفع ثمن أشياء مثل النفط والذهب.

إنه أيضًا عامل رئيسي يدفع التضخم في جميع أنحاء العالم. يمكن للدولار الأقوى أن يعوض ذلك لأنه يجعل دولارًا واحدًا يشتري عملة أخرى أكثر مما قد يشتريها بخلاف ذلك. يمكن أن يساعد ذلك في إبقاء الأسعار قيد الفحص للسلع بشكل عام ، حيث يتم بيعها وشرائها بالدولار عادةً.

يمكن للدولار القوي أن يضع ضغطًا ماليًا على الدول ذات الدخل المنخفض
تعتمد العديد من الاقتصادات الناشئة على الدولار للعمل ويمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل لتلك الدول إذا بدأت العملة في الارتفاع. يمكن أن يجعل ذلك من الصعب على هذه الدول سداد الديون بعملتها الخاصة ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل ، وفقًا لإسوار براساد ، الاقتصادي بجامعة كورنيل.

وبالمثل ، يمكن أن تتضرر الشركات التي تبيع في الخارج بسبب التقلبات في قيم العملات الأجنبية لأنها يمكن أن تقلل من الأرباح. لهذا السبب حذرت بعض الشركات الكبيرة ، بما في ذلك ماكدونالدز ومايكروسوفت ، من أن الدولار القوي قد يعني انخفاض الإيرادات.

يمكن للدولار القوي أن يبقي الأسعار في حالة فحص للسلع على مستوى العالم
قيمة الدولار مهمة أيضًا للنفط ، الذي يتم تداوله وشرائه بالدولار الأمريكي في جميع أنحاء العالم ، ولسلع أخرى ، مثل الذهب والنحاس. عندما يرتفع الدولار ، يمكن أن يسهل على المشتري الياباني شراء عدد أقل من براميل النفط الخام بنفس عدد الين الذي كان سيحصل عليه من قبل.

يمكن للدولار القوي أن يضع أي بلد كبير في الصعوبة
عندما يكون الدولار قوياً للغاية ، فإنه يمكن أن يضر بالدول التي تعتمد على الدولار في كل شيء من تجارتها إلى ميزانية حكومتها. يمكن أن يسبب ذلك مشاكل لدول مثل تركيا ، وهي مصدر كبير للنفط.

كما يمكن أن يسبب مشاكل للبلدان التي لديها الكثير من المال ولكن ليس لديها الكثير من السيولة ، مثل روسيا والصين. يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل اقتصادية كبيرة لتلك الدول ، ويمكن أن يؤدي إلى حرب تجارية مع الولايات المتحدة.

لهذا السبب قد يكون من المفيد فهم القوة النسبية للدولار مقابل سلة من العملات الأجنبية. يمكن أن يساعد المستثمرين والمستهلكين على معرفة أين يكون الدولار أقوى وأضعف.

تدعم قوة الدولار ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، والاقتصاد القوي نسبيًا والطلب على الملاذ الآمن من الاضطرابات العالمية. هذا هو السبب في أنه من المتوقع أن تستمر في كسب الأرض في الأشهر المقبلة.

قد يعجبك أيضاً ...